تشاد تتحرك لتعزيز مكاسبها الدولية... مباحثات رفيعة مع منظمة أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ
تشاد تتحرك لتعزيز مكاسبها الدولية... مباحثات رفيعة مع منظمة أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ
فتحت تشاد، الخميس، جولة جديدة من المشاورات مع منظمة دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ (OEACP)، في مسعى لتوسيع مجالات التعاون واستقطاب مزيد من فرص التنمية والاستثمار، خلال لقاء جمع وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديين في الخارج، الدكتور عبد الله صابر فضل، بالأمين العام للمنظمة، موسى صالح بطراكي، الذي يزور البلاد رسميا.
وجاءت الزيارة في إطار متابعة مسار التعاون بين المنظمة والدول الأعضاء، حيث قدّم الأمين العام عرضا لأبرز ما تحقق منذ توليه مهامه قبل عام، مؤكدا توجه المنظمة نحو تعزيز حضورها في دعم الخطط التنموية للدول الأعضاء ومواكبة أولوياتها الاقتصادية.
وشكل اللقاء محطة لترجمة التوجيهات التي أصدرها رئيس الجمهورية خلال استقباله للأمين العام، عبر بحث آليات عملية لتسريع تنفيذها، مع التركيز على توسيع التجارة بين دول الجنوب، وتعزيز التعاون في مواجهة التغير المناخي، ودفع مشاريع التحول الرقمي.
وأكد الجانبان أهمية اغتنام الفرص التي تتيحها برامج المنظمة، بما يمكن تشاد من توسيع شراكاتها الدولية والاستفادة من المبادرات التنموية التي تنفذها المنظمة، دعما للنمو الاقتصادي وتعزيزا لحضور البلاد داخل فضاء أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ.
نشر القائمة النهائية لمرشحي انتخابات المجلس التنفيذي للمجلس الوطني للشباب في تشاد
أكتوبر 24, 2025سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط

تعليقات 0