اتفاق جديد يفتح نافذة إعلامية واسعة لمشاريع التنمية في تشاد
اتفاق جديد يفتح نافذة إعلامية واسعة لمشاريع التنمية في تشاد
في خطوة تستهدف توسيع حضور قضايا التنمية والعمل الإنساني في وسائل الإعلام، أبرمت الحكومة التشادية ومنظومة الأمم المتحدة، اليوم الخميس في أنجمينا، اتفاق تعاون إعلامي يرمي إلى تعزيز نشر المعلومات المتعلقة بالمشاريع والبرامج المشتركة المنفذة في مختلف أنحاء البلاد.
وجرى توقيع الاتفاق بمقر الهيئة الوطنية للإعلام السمعي البصري، حيث وقّعه وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، قاسم شريف محمد، إلى جانب منسق الأمم المتحدة المقيم في تشاد، الدكتور فرانسوا باتالينغايا، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي المؤسسات الإعلامية.
ويؤسس الاتفاق لآلية إعلامية مشتركة تهدف إلى التعريف بالجهود التنموية والإنسانية التي تنفذها وكالات الأمم المتحدة بالشراكة مع الحكومة، مع التركيز على نقل نتائج المشاريع الميدانية وتعزيز وصول المعلومات الدقيقة إلى المواطنين والرأي العام.
ويتضمن التعاون إنتاج برنامج شهري يبث عبر التلفزيون الوطني والإذاعة الوطنية، إضافة إلى تخصيص صفحة دورية في صحيفة «إنفو» الصادرة عن الوكالة التشادية للأنباء والنشر ATPE، لمتابعة مستجدات البرامج والأنشطة المشتركة.
ويعكس هذا الاتفاق توجها جديدا نحو تعزيز التواصل المؤسساتي، وإبراز أثر المبادرات التنموية والإنسانية، بما يدعم الشفافية ويقرب جهود الشركاء من المواطنين داخل تشاد وخارجها.
نشر القائمة النهائية لمرشحي انتخابات المجلس التنفيذي للمجلس الوطني للشباب في تشاد
أكتوبر 24, 2025سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط

تعليقات 0