الحكومة والبرلمان: يدخلان عصر الإدارة الرقمية.. تشاد تطلق منصة لتبادل الوثائق إلكترونيا
الحكومة والبرلمان: يدخلان عصر الإدارة الرقمية.. تشاد تطلق منصة لتبادل الوثائق إلكترونيا
تواصل الحكومة التشادية: تنفيذ برنامجها للتحول الرقمي، بإطلاق مرحلة جديدة من رقمنة العمل الحكومي، عبر تقديم منصة "e-Conseil" المخصصة لإدارة أعمال مجلس الوزراء وتبادل الوثائق والملفات إلكترونيا بين الحكومة والجمعية الوطنية.
وخلال عرض المنصة أمام أعضاء الجمعية الوطنية، أوضحت الأمينة العامة للحكومة، الدكتورة رحمتو محمد هتوين، أن هذه الخطوة تندرج ضمن جهود تحديث الإدارة العمومية، والارتقاء بكفاءة العمل المؤسسي، وتسريع معالجة الملفات، وتعزيز أمن المعلومات وتبادل الوثائق بين مؤسسات الدولة.
كما استعرضت عددا من المشاريع الرقمية التي دخلت الخدمة، من بينها منصة "GUIDAM"، ونظام "GouvConnect"، والجريدة الرسمية الإلكترونية، والأرشيف الوطني الرقمي، في إطار استراتيجية شاملة تستهدف رقمنة الإدارة الحكومية وتبسيط الإجراءات الإدارية.
من جانبه، ثمّن رئيس الجمعية الوطنية، علي كولوتو تشايمي: هذه المبادرة، مؤكدا أنها تمثل نقلة نوعية في تحديث الأداء المؤسسي، وتسهم في تسريع إنجاز الملفات، وتحسين كفاءة الإدارة، وتعزيز أمن حفظ وتداول الوثائق الرسمية.
نشر القائمة النهائية لمرشحي انتخابات المجلس التنفيذي للمجلس الوطني للشباب في تشاد
أكتوبر 24, 2025سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط

تعليقات 0