مجلس علم وذكر في ساجيري.. التجانية تستعرض أسرار الأوراد وتختتم بالدعاء لتشاد بالأمن والسلام
مجلس علم وذكر في ساجيري.. التجانية تستعرض أسرار الأوراد وتختتم بالدعاء لتشاد بالأمن والسلام
تحولت خلوة دار القرآن الكريم التابعة للشيخ القوني منير خضر عجب الدور، مساء الجمعة 26 يونيو، في حي ساجيري، إلى ملتقى علمي وروحي جمع المشايخ وطلاب القرآن والمريدين وأهالي المنطقة، ضمن المهرجان الأسبوعي لمشيخة الطريقة التجانية، الذي خُصص هذا الأسبوع لموضوع: "أوراد الطريقة التجانية وتأصيلها بالكتاب والسنة وحكمة ترتيبها وأوقاتها".
وشكلت المحاضرة الرئيسة التي قدمها فضيلة الشيخ محمد علي: محور اللقاء، حيث تناول بالدراسة والتفسير الأسس الشرعية التي تقوم عليها أوراد الطريقة، مبينا أن الذكر يمثل عبادة أصيلة في الإسلام، وأن انتظام المسلم في الأوراد يسهم في تهذيب السلوك، وتقوية الإيمان، وترسيخ الصلة بالله عز وجل.
وأوضح الشيخ أن تحديد أوقات الأذكار وترتيبها لم يأت بصورة عشوائية، بل يقوم على مقاصد تربوية وروحية تساعد المسلم على الاستمرار في العبادة واستحضار مراقبة الله في مختلف شؤون حياته، بما ينعكس على استقامة الفرد وصلاح المجتمع.
وأثرى عدد من المشايخ فعاليات اللقاء بمداخلات تناولت فضائل الأذكار اليومية، وشرح معانيها، وبيان أثرها في تزكية النفوس، وتربية المريد على الانضباط والالتزام بالأخلاق الإسلامية، مؤكدين أهمية المواظبة عليها باعتبارها وسيلة لترسيخ الإيمان وتعزيز القيم.
واختُتمت الفعالية بأجواء إيمانية، إذ توحدت أصوات الحاضرين في الدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ تشاد من الفتن، ويوفق أهلها إلى الخير، ويبارك في أمنها واستقرارها، وأن يديم على الوطن نعمة السكينة والسلام.
#تشاد
#أنجمينا
#صحيفة_السلام
#تغطية_عبدالله_هارون_برمة
نشر القائمة النهائية لمرشحي انتخابات المجلس التنفيذي للمجلس الوطني للشباب في تشاد
أكتوبر 24, 2025سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط

تعليقات 0