أنجمينا تجمع قادة المجالس الاقتصادية لوسط إفريقيا في لقاء يرسم ملامح تعاون إقليمي جديد
أنجمينا تجمع قادة المجالس الاقتصادية لوسط إفريقيا في لقاء يرسم ملامح تعاون إقليمي جديد
أنجمينا تجمع قادة المجالس الاقتصادية لوسط إفريقيا في لقاء يرسم ملامح تعاون إقليمي جديد
تستعد العاصمة أنجمينا: لاستقبال رؤساء المجالس الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية بدول وسط إفريقيا يومي 25 و26 يونيو 2026، في اجتماع رفيع المستوى يهدف إلى تعزيز العمل المشترك وتوسيع آفاق التنسيق بين مؤسسات المنطقة.
وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أوضح رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي، الدكتور أحمد أمبودو: أن هذا اللقاء يمثل منصة للحوار وتبادل الخبرات، ويسعى إلى تطوير أدوار المجالس الاستشارية بما يدعم السياسات الاقتصادية والاجتماعية ويعزز مساهمتها في تحقيق التنمية.
وأشار إلى أن المشاركين سيناقشون عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على بناء شراكات مؤسسية أكثر فاعلية، وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات التنموية التي تشهدها دول وسط إفريقيا.
ويقام الاجتماع برعاية رئيس الجمهورية، المشير محمد إدريس ديبي إتنو، في تأكيد لحرص تشاد على دعم مسار التكامل الإقليمي، وتعزيز الحوار بين المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية، وترسيخ التعاون بما يخدم مصالح شعوب المنطقة ويدفع عجلة التنمية المشتركة.
تغطية: عبدالله هارون برمة
نشر القائمة النهائية لمرشحي انتخابات المجلس التنفيذي للمجلس الوطني للشباب في تشاد
أكتوبر 24, 2025سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط

تعليقات 0